أساليب طبيعية من أجل تبييض الأسنان بسرعة قياسية

أساليب طبيعية من أجل تبييض الأسنان بسرعة قياسية – تُعتبر الأسنان واحدةً من أساسيات الجمال في الوجه، ما يعني أن وجود بعض البقع التي تُغير لونها إلى الأصفر قد يشوّه هذا الجمال ويسبب الإحراج للكثيرين، لذلك قد يكون تبييض الأسنان بالمكونات الطبيعية أحد الحلول السهلة للحصول على الابتسامة المرغوب فيها.

وارتفع فى الآونة الأخيرة معدلات الإقبال على الوصفات والوسائل الطبيعية لتبييض الأسنان، خاصة مع استفحال تكاليف الوسائل العلاجية الأخرى مثل الليزر.

وتساهم عوامل عديدة في اصفرار الأسنان، منها: الجينات والعوامل الوراثية وعدم الاهتمام بالنظافة الشخصية للفم والإفراط في تناول بعض الأطعمة والمشروبات مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية وعصير العنب والرمان والحلويات.

وفي هذا المقال، نقدم لكم أبرز الأساليب الطبيعية من أجل تبييض الأسنان بسرعة قياسية.

قشر الموز:

استخدام قشر الموز بهدف تبييض الأسنان من الوسائل الحديثة التي أثبتت نجاعتها، وبأقل التكاليف، بل على العكس سيجعلك تستفيد من قشر الموز الذي كنت فى العادة تلقيه في سلة المهملات ولا تجد له أي طائل، وهو أسلوب طبيعيّ بعيداً عن استخدام المواد الكيميائية.نقم بغسل أسنانك جيداً بها وتثبيته عليها.

اقرأ(ي) أيضاً: أسرع وأفضل طريقة لتبييض الأسنان بالملح

وأكد الباحثون أن المعادن في قشر الموز (مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز) يتم امتصاصها بواسطة الأسنان، مما يجعلها أكثر بياضاً، وهم يعتقدون أيضاً أن استخدام قشر الموز أفضل للأسنان من العديد من الخيارات البديلة، كما أنه ليس حاد ولاذع (على عكس العديد من المبيضات الطبيعية الأخرى).

خل التفاح:

يُساعد خل التفاح على تنظيف اللثة من الأمراض الناجمة عن بكتيريا الفم، ويساهم في الحفاظ على نسبة معتدلة من درجة الحموضة في الفم. ويعمل أيضاً على إزالة البقع وتبييض الأسنان.

كل ما عليك فعله في هذا الصدد، هو خلط نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح مع كوب من الماء، ووضع هذا المزيج في زجاجة صغيرة، ويمكن غرغرة الفم كل صباح بمقدار ملعقة طعام من هذا الخليط، ومن ثم تنظيف الأسنان بالمعجون كالمعتاد.

الفراولة والملح:

تتميز مكونات هذه الوصفة باحتوائها على كمية كبيرة من فيتامين “ج” الذي يساهم في تكسير طبقة الجير التي تسبب اصفرار الأسنان، كما تحتوي علي حمض الماليك الذي يزيل الأصباغ التي تعلق بها، فيما يساهم الملح في تسهيل عملية إزالة هذه الأصباغ.

وتتكون مقادير هذه الوصفة من 3 ثمرات فراولة كبيرة الحجم، ونصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم والتي تُعرف أيضاً باسم الكربوناتو أو صودا الخبز، ورشة صغيرة من الملح.

ومن أجل تحضير هذه الوصفة، نضع الفراولة داخل إناء صغير ثم نهرسها باستخدام شوكة، ثم نضع الملح وبيكربونات الصوديوم، مع إزالة الرغاوي المتكونة باستخدام منديل ورقي.

بعد ذلك، نضع كمية كافية من هذا الخليط على فرشاة الأسنان ونقوم بغسل أسناننا بها جيداً، وننتظر 5 دقائق ثم نقوم بغسل أسناننا بالمياه. ويُفضل تنظيف الأسنان بهذا الخليط أثناء الليل وبعد الانتهاء من وجبة العشاء.

عن الكاتب

عبدالله العتيبي

اترك لنا تعليقاً