أسرع وأفضل طريقة لتبييض الأسنان بالملح

أسرع وأفضل طريقة لتبييض الأسنان بالملح – تُراود الكثيرين منا، مساعٍ حثيثة وطموحات تبلغ عنان السماء من أجل أن نتمتع بأسنان بيضاء ومُشرقة، لأنها هي أكثر ما يبرز جمال الابتسامة ويعزز الثقة بالنفس، لذلك فإن العديد من الناس لديهم أطباء أسنان يشرفون على عمليات تبييض الأسنان الخاصة بهم بمهارة ودقة منقطعة النظير.

لكن هذه العمليات تكون مكلفة وباهظة الثمن، لذلك قد يلجأ البعض إلى طرق منزلية أكثر سهولة، ومن الطرق التي انتشر الحديث عنها مؤخراً هي تبييض الأسنان بالملح في المنزل، فهل هذه الطريقة فعالة؟ وكيف يمكن القيام بها؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

كيفية تبييض الأسنان بالملح:

بالنظر إلى استخدام الملح وحده في تبييض الأسنان، فإنه لا توجد إثباتات علمية مؤكدة بأنه ذو فاعلية بمفرده، كما أنه من الممكن أن يسبب التهابات في الفم واللثة إذا تم استخدامه على صورته الخام.

ويمكن استخدام الملح في تبييض الأسنان، من خلال بل الإصبع في الماء ومن ثم غمسه في الملح، ثم القيام بفرك الأسنان سن سن بالإصبع المغموس بالملح بطريقة لطيفة.

ويتم استعمال هذه الطريقة مرة واحدة فقط في الأسبوع لأن كثرة الملح يؤثر على اللثة، فينصح بعدم استعماله بطريقة مبالغ بها، كما يستخدم الملح في حالات التهاب الفم عن طريق المضمضة مع الماء.

فوائد تبييض الأسنان بالملح:

أصبح استعمال الملح لتنظيف وتبييض الأسنان، أمراً شائعاً في الآونة الأخيرة، نظراً للأهمية الكبيرة التي تكتسيها هذه الطريقة، سواء أكان ذلك بسبب أنها مضادة للبكتيريا والالتهابات، أو لأنها تُفيد صحياً وعلاجياً جميع أجزاء الجسم (خلط اللعاب بالملح والتخلص منه من خلال البصق).

اقرأ(ي) أيضاً: هل يُمكن تبييض الأسنان الصفراء بالفحم؟

ومن بين الفوائد الكثيرة لتبييض الأسنان بالملح، نجد أنها تساعد على إزالة جزيئات الطعام العالقة في الأسنان والتي لا تستطيع فرشاة الأسنان تنظيفها عادة، حيث يمكن أن تسبب بقايا الطعام هذه بتهيج والتهاب اللثة إذا تُركت هناك.

أما المضمضة بغسول الماء الدافئ مع الملح، فإنه يقضي على تكاثر الباكتيريا حيث تتعرض الباكتيريا إلى بيئة قلوية الذي يجعل من الصعب على الجراثيم التكاثر، ناهيك عن أنه يزيل روائح الفم ويعزز شفاءه من الجروح، لذلك يمكن استخدامه بكل أمان عند النزف من اللثة.

طرق أخرى لتبييض الأسنان بالملح:

هناك أساليب أخرى لتبييض الأسنان بالملح، وذلك عن طريق إضافة ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من بيروكسيد الهيدروجين، بعد ذلك، تتم إضافة نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام إلى الخليط.

وبعد القيام بهذه العملية، نضيف الكمية المعتادة من معجون الأسنان العادي ونخلط المكونات، ثم تقوم بتفريش أسنانك بالخليط لمدة دقيقتين على الأقل، وبعدها تغسل فمك جيداً، ثم تقوم بتفريش أسنانك مرة أخرى بالمعجون العادي.

عن الكاتب

عبدالله العتيبي

اترك لنا تعليقاً