تعرف على خلطة الليمون لتبييض الأسنان

تعرف على خلطة الليمون لتبييض الأسنان – هناك العديد من العوامل التي تُسبب في اصفرار الأسنان، فبعض الأطعمة يمكن أن تحتوي على أصباغ طبيعية تترك أثراً على “الميناء”، وهي الطبقة الخارجية من أسنانك، وعلاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي تراكم الترسبات الجيرية على الأسنان إلى ظهور اللون الأصفر، الأمر الذي قد يدفعك للبحث عن خلطات ووصفات فعالة من أجل تبييض الأسنان.

يمكن معالجة هذا النوع من تغير اللون عادة بالتنظيف المنتظم، ومع ذلك، في بعض الأحيان تبدو الأسنان صفراء لأن الطبقة الخارجية تعرضت لبعض الترقق والتآكل.

وفي هذا المقال، سنتعرف على إحدى أنجع الوصفات لتبييض الأسنان بسرعة هائلة.

فوائد خلطة الليمون لتبييض الأسنان:

يُعتبر الليمون من الفواكه الحامضة التي تنتمي إلى فصيلة السذابية، حيث تنمو ثمارها على شجرة صغيرة وموطنها الأصلي القارة الآسيوية، ويوجد لها العديد من الاستخدامات في المطبخ، ومنها: أطباق الحلويات والمخللات والسلطة بالإضافة إلى العصائر التي تستعمل فيه في المرتبة الأولى.

ويتم استخدام قشور الليمون في استخراج زيتها، ويتميز (أي الليمون) بالطعم الحامض واللون الأصفر حيث يحتوي على العديد من العناصر المفيدة للجسم ومنها الفيتامينات وخصوصاً فيتامين ج والبوتاسيوم والكالسيوم.

ويعتبر الليمون علاجاً قوياً لمحاربة السموم والبكتيريا في الأسنان، لذلك يُعتبر من أقوى الوصفات لتجاوز مشاكل التهابات اللثة وذلك من خلال وضع عصير الليمون في سائل المضمضة.

ويساهم الليمون في إيقاف نزيف اللثة من خلال وضع القليل من عصير الليمون على فرشاة الأسنان قبل استخدامها، كما يساعدك على التخلص من وجع الأسنان عن طريق المضمضة في عصير الليمون.

ويمكن تجاوز آثار اصفرار الأسنان، عن طريق الليمون، الذي يحتوي على عنصر حمض الستريك والذي من شأنه التقليل من جير الأسنان، والتي تتكون كنتيجة لتراكم البكتيريا في الفم.

طريقة تحضير وصفة الليمون لتبييض الأسنان:

أولاً: نمزج نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ربع ملعقة من بيكربونات الصوديوم.

ثانياً: نستخدم فرشاة الأسنان ونضع عليها المزيج ونفرك الأسنان لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم نغسله بالماء الفاتر.

ثالثاً: نعيد العملية مرة أسبوعياً حتى نتخلّص من اللون الأصفر.

ويمكننا اللجوء لطريقة أخرى، من خلال وضع نصف ملعقة من ملح الطعام في فنجان من عصير الليمون الطبيعي والمضمضة بهذا الخليط، ولكن من الجدير ذكره أنه يجب إبقاؤها في الفم لمدة قبل التخلص.

عن الكاتب

عبدالله العتيبي

اترك لنا تعليقاً