مشهد مرعب.. طبيب أسنان روسي يخلع ضرس العقل لنفسه أمام الكاميرا!

في مشهد قد يبدو مخيفاً ومرعباً، تمكن طبيب أسنان روسي، من التقاط لحظات خلع “ضرس العقل” لنفسه أمام الكاميرا، دون أن يتلقى أي مساعدة من الآخرين.

ويخشى كثيرون الذهاب إلى طبيب الأسنان لتلقي العلاج، حيث يعتبره أغلب الناس أمراً مفزعاً، في حين يمكن تصنيف ذلك باعتباره أحد الأمراض النفسية حال زيادته عن الطبيعي.



إلا أن هذا الطبيب الروسي الذي يدعى ياخايوف، أقدم على علاج نفسه، وهو ما اعتبره الكثيرون أمراً غريباً، وبحسب بعض التقارير الصحفية، فإن الفيديو الذي صوره الطبيب الروسي تابعه 14 ألف شخص على “انستجرام”.

ويظهر الطبيب في الفيديو وهو يحقن نفسه بالمسكن، ثم يبدأ في خلع الضرس بطريقة عادية وكأنه يؤدي ذلك في فم شخص آخر.

 

أسباب الخوف من الذهاب إلى طبيب أسنان:

يُصنف الخوف المفرط من الذهاب إلى طبيب الأسنان بأنه أحد أنواع الرهاب “الفوبيا” من استخدام الإبر المسببة للدم والألم، وهو شائع بين الأطفال كما يعاني منه بعض البالغين أيضاً، وهناك العديد من الأسباب التي تفسر ذلك:

– الشعور بأن الطبيب سيضعه في أزمة صحية بعد ذلك، أو عدم الثقة في الطبيب والشعور بقلة اهتمامه بالمرضى، فبمجرد رؤية الطبيب، يشعر المريض بالارتجاف وانقباض العضلات.

– يشكو الكثير من الناس من مشكلة تجاه سيطرة شخص عليهم، مثل الطبيب الذي يمارس ذلك بحكم عمله في العلاج، ما يجعل البعض يشعر بالضيق أو الخوف من الطبيب.

– ارتباط الأطباء بالحقن والتطعيمات والأقراص المريرة، وعادة ما يحتاج المرضى إلى الطبيب عند شعورهم بعدم الراحة سواء جسدياً أو عقلياً.

علامات تخبرك بضرورة الذهاب إلى طبيب أسنان:

– عندما تشعر بألم أو تورم في الفم أو الوجه أو الرقبة، فيجب أن تتوجه لطبيب الأسنان فوراً، فهي علامة على العديد من المشاكل في الفم.

– إذا وجدت اللثة لديك منتفخة أو متورمة أو تنزف عندما تغسل أسنانك أو تستخدم خيط الأسنان، أو كان لديك تاريخ عائلي مع أمراض اللثة، فربما حان الوقت لأخذ موعد مع طبيب الأسنان.

– إن كنت قد زرت طبيب الأسنان من قبل وأجرى لك بعض الحشوات أو زراعة الأسنان أو تم تركيب طقم أسنان، فيجب زيارة الطبيب مرة أخرى وبانتظام للتأكد من أن كل شيء يستمر في العمل بسلاسة، وأنه لم يحدث أي خلل.

– الشعور الدائم بالعطش ليس أمراً طبيعياً، فهو علامة على مشكلة بالفم يستطيع طبيب الأسنان حلها، كما قد يتسبب تناول بعض الأدوية في جفاف الفم.

عن الكاتب

عبدالله العتيبي

اترك لنا تعليقاً