طرق فعالة لتبييض الأسنان عند الطبيب

طرق فعالة لتبييض الأسنان عند الطبيب – تهدف عملية تبييض الأسنان إلى إزالة التصبغات عن أسطح الأسنان الصلبة، وجعلها تبدو أكثر بياضاً، وهناك العديد من الأساليب الطبيعية التي تُستخدم لتبييض الأسنان، لكن رغم ذلك يمكن للشخص أن يتوجّه إلى الطبيب للقيام بتبييض أسنانه بشكل دوري، حيث يقوم الأخصائي بإزالة الجير المتراكم على الأسنان، والذي يختلف من شخص لآخر.

وينبغي إزالة هذا الجير المتراكم لأنه يمكن أن يسبب التهابات ونزيف اللثة وكذلك رائحة الفم الكريهة والتهاب دواعم السن، بالإضافة إلى الإصابة بالجيوب اللثوية المؤلمة والتي تسبب تخلخل الأسنان وتساقطها.

وتتميز طبقة جير الأسنان بالخشونة، ويتكون الجير فوق اللثة أو تحتها كنتيجة لتصلب طبقة البلاك، ويؤدي وجود جير الأسنان إلى حدوث انحسار اللثة، ولذلك لا محيد ولا مناص من إزالته.

كيفية تبييض الأسنان عند الطبيب:

يمكن اللجوء لطبيب الأسنان من أجل الحصول على جلسة تببيض الأسنان، وهناك مجموعة من الأساليب المتبّعة في هذا السياق، منها استخدام ماء الأوكسجين، وهذه الجلسة لا تحتاج إلى وقت كما أنّها لا تكلّف كثيراً.

وهناك عدة خيارات أخرى على غرار تركيب قشور سنيّة، وتختلف هذه القشور بنوع المادة المصنّعة لها ومنها الزركون، ويعالج هذا الخيار عيوب الأسنان، ولكنّه خيار باهظ الثمن نوعاً ما.

ويمكن اللجوء أيضاً لتبييض الأسنان بالليزر، حيث يتم في هذا الإجراء وضع قطعة مطاطية داخل فم المريض لحماية اللثة، ثم تطبيق هلام التبييض والذي يحتوي على مستويات مناسبة من الأحماض الطبيعية.

بعدها يوضع الهُلام الخاص بالليزر، والذي يتسبب في تسارع المعادن الموجودة داخله لتنشطيه، مما يؤدي لتحول جل التبييض إلى أوكسجين، وفي هذه المرحلة يتم تغطية ميناء الأسنان ويسمح لجل التبييض أن يتوغل داخل مستويات السن المختلفة، مما يُساعد على تبييض الأسنان.

أسعار تبييض الأسنان عند الطبيب:

من المعروف أن تكاليف علاج الأسنان هو الأغلى على مستوى العالم، لكن أسعار تبييض الأسنان تختلف وتتباين حسب الطريقة أو الإجراء المُستخدم، وذلك كما يلي:

  • تتراوح تكلفة قلم تبييض الأسنان من 5 إلى 35 دولار حسب العلامة التجارية، كما يتراوح سعر إجراء عمليات تبييض الأسنان التي لا تستلزم وصفة طبية ما بين 20 إلى 50 دولار.

 

  • تتأرجح أسعار تبييض الأسنان في مصر ما بين 200 و350 دولار أمريكي، أما في تركيا فتبلغ حوالي 320 دولار، أما في ألمانيا فتتراوح التكاليف ما بين 200 و300 دولار أمريكي.

 

  • تساهم حالة الأسنان ودرجة اصفرارها في تحديد تكاليف تبييض الأسنان، وتؤثر كذلك التقنية المستخدمة في تكاليف العلاج، فتقنية الليزر لتبييض الأسنان أغلى تكلفةً من تقنية التبييض الكيميائي.

عن الكاتب

عبدالله العتيبي

اترك لنا تعليقاً