وصفات تبييض الأسنان بالكركم.. جربها الآن

وصفات تبييض الأسنان بالكركم – لا يُخفى على أحد، أن استخدام وصفات الملح، البيكربوناتو وعصير الليمون أمر في غاية الأهمية من أجل تبييض الأسنان، ولكن هل سمعت يوماً عن الكركم، كأحد الطرق الطبيعية لتبييض الأسنان؟ هذا ما نقدمه لك في هذه المقالة التي سنتحدث فيها عن استخدام الكركم لتبييض الأسنان بطريقة طبيعية.

ما هو الكركم؟

الكركم هو ذلك البهار الأصفر اللون الشهير، والذي له فوائد صحية لا تعد ولا تحصى، من ضمنها قدرته الهائلة على استعادة البياض الطبيعي للأسنان بشكل سريع للغاية. وعلاوة على هذا، يعد الكركم من التوابل التي تتميز بفوائد صحية لا تقدر بثمن.

يستخدم الكركم عادة بشكل كبير في المطبخ الهندي، وهو بهار يحتوي على مضادات الأكسدة والالتهابات، لذا فإنه يساعد على منع وعلاج الكثير من الأمراض، وحتى بعض أنواع السرطان.

اقرأ(ي) أيضاً: طرق طبيعية لتبييض الأسنان في المنزل

وفي واقع الأمر، يحتوي الكركم على صبغة تسمى الكركمين وهذه الصبغة تتيح اتخاذ تدابير ضد الجذور الحرة المسؤولة عن الإصابة بالسرطان.

وصفات الكركم لتبييض الأسنان:

يتميز الكركم بأنه لا يتلف الميناء أثناء تبييض الأسنان، ولا تظهر نتيجة الكركم في تبييض الأسنان إلا بعد حوالي أسبوع من استخدامه مرتين يومياً، وهنالك طريقتين لتحضيره.

الطريقة الأولي:

أولاً: نوزع ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم على فرشاة الأسنان ونبدأ بعد ذلك عملية تنظيف الأسنان بالفرشاة بالطريقة المعتادة.

ثانياً: لا نشطف الأسنان فوراً بالماء بل يبقى مزيج الكركم والماء في الفم لمدة 5 دقائق ثم نشطف فمنا بالماء كالمعتاد.

ثالثاً: سنرى أن الكركم يصنع المعجزات لأسناننا، إذ يساعدنا على استعادة ابتسامتنا المشرقة خلال وقت قصير جداً.

رابعاً: نتأكد من غسل فمنا جيداً لإزالة بقايا الكركم التي يمكن أن تعلق بين الأسنان. وبإمكاننا كذلك غسل فمنا بالصابون لإزالة اللون الأصفر عن أسناننا. وسوف نلاحظ النتائج منذ أول استخدام. وإذا لم تعجبنا النتيجة، بإمكاننا إعادة هذه العملية عدة مرات.

الطريقة الثانية:

في هذه الطريقة، نصنع معجوناً من الكركم، وكل ما نحتاجه هو ربع ملعقة شاي من الكركم وبضعة قطرات من زيت الزيتون، ويمكننا أن ننظف أسناننا بهذا المعجون الطبيعي لمدة 5 دقائق ثم نشطف فمنا.

وبالإضافة إلى أن الكركم مفيد لصحة الفم وطريقة رائعة لتبييض الأسنان، فإنه أيضاً مضاد حيوي طبيعي لمعالجة الجروح السطحية والالتهابات الناتجة عن التجاويف ونزيف اللثة.

وباختصار، فإن الكركم مسحوق سحري بامتياز. إنه علاج رائع لاستعادة بياض الأسنان والتمتع بابتسامة مشرقة، وسوف تدهشك النتائج بلا شك.

عن الكاتب

عبدالله العتيبي

اترك لنا تعليقاً