تبييض الأسنان في المنزل.. طرق لم تسمع عنها من قبل

ننفق أكثر من 3 مليارات دولار من أجل تبييض الأسنان، هذه الإجراءات مكلفة للغاية، ناهيك عن أنها يجب أن تتكرر مراراً وتكراراً من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة، لكننا ننسى أن منازلنا مليئة بالمنتجات التي يمكن أن تساعدنا في الحصول على ابتسامة هوليود.

نحن في “أسنان وبس” نعتقد أن السلع العادية يمكن أن تخلق السحر إذا استخدمناها بشكل صحيح. وهذا هو السبب في أننا على استعداد لمشاركة بعض الطرق من أجل تبييض الأسنان والتي يمكنك تكرارها بسهولة في المنزل.

تبييض الأسنان باستخدام الملح والزنجبيل:

تبييض الأسنان باستخدام الملح والزنجبيل

نطحن قطعة صغيرة من الزنجبيل، ويمكن القيام بذلك بواسطة المِبْشَرة (آلَة مطبَخِيّة لها ثُقَب مُسنَّنة تُفْرَك عليها بعض الْخُضر). بعد ذلك نأخذ ربع ملعقة صغيرة من الملح ونضيفها إلى الزنجبيل، ثم نقوم بتقطيع شريحةٍ من الليمون، ونمزج جميع هذه المكونات ثم نضعها في الفرشاة وننظف بها أسناننا.

تبييض الأسنان باستخدام مسحوق الكاكاو:

تبييض الأسنان باستخدام مسحوق الكاكاو

يحتوي مسحوق الكاكاو على عناصر غذائية عديدة ومفيدة للجسم، فهو لا يقتصر فقط على إضفاء السعادة علينا حين نأكله في صورة شوكولاتة، بل إنه يحتوي على الكثير من الفوائد الطبية، خصوصاً عندما نتحدث عن مجال طب الأسنان.

ويشتمل مسحوق الكاكاو على العديد من المعادن، مثل الكالسيوم والنحاس والمغنيسيوم والصوديوم والزنك والفسفور والبوتاسيوم، ولذلك فإنه يساعد على تبييض الأسنان، حيث نقوم بمزج هذا المسحوق مع زيت جوز الهند أو الماء، ومن ثم نضع الخليط على الفرشاة وننظف به أسناننا.

ويحتوي مسحوق الكاكاو أيضاً على مركبات مضادة للبكتيريا ذات خصائص مُعززة للمناعة، ويساهم هذا المسحوق أيضاً في الحفاظ على أسنانٍ صحية ويحارب بكتيريا الفم التي تُسبب تسوس الأسنان.

التخلص من اصفرار الأسنان باستخدام أوراق النيم:

تبييض الأسنان باستخدام أوراق النيم

النيم هو اسم شجرة استوائية خضراء تتواجد في دولة الهند، ولديها أوراق كبيرة ومعمرة لها رائحة الثوم والطعم المر، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها تتمتع بفوائد صحية عديدة وتساهم بشكل كبير في تبييض الأسنان.

وتلعب أوراق النيم دوراً كبيراً في تقوية الأسنان والتخفيف من آلام اللثة وأوجاع الأسنان الحساسة، كما أنها تُطهر الفم وتُزيل الروائح الكريهة، وذلك لأنها تقوم بطرد السموم والنفايات المتراكمة داخل الجسم.

طريقة الاستخدام: نضع أوراق النيم في وعاء من الماء ونتركه حتى يغلي جيداً، ثم نقوم بتصفيته حتى يصبح السائل نظيفاً، وندعه يبرد وبعدها ننظف به أسناننا.

تبييض الأسنان باستخدام خل عصير التفاح:

تبييض الأسنان باستخدام خل عصير التفاح

يحتوي خل عصير التفاح على نسبة كبيرة من البروتين الذي يُحافظ على سلامة الأسنان، كما أنه يقضي على البكتيريا الضارة التي تتكاثر في الفم، والتي تؤدي إلى تراكم مادة الجير على الأسنان.

طريقة الاستخدام: نمزج ملعقة صغيرة واحدة من خل عصير التفاح مع ملعقة صغيرة واحدة من صودا الخبز، ثم نحركهم حتى نحصل على خليط متجانس، وبعدها نقوم بتنظيف أسناننا بهذا الخليط ثم نغسل فمنا بالكثير من الماء.

ويُرجى ملاحظة أن جميع هذه العلاجات يجب أن تُستخدم بعناية، ولذلك استخدم هذه الطرق 2-3 مرات في الأسبوع لعدة أسابيع وخذ قسطاً من الراحة، وإذا بدأت تشعر بالألم أو تضاعفت حساسية أسنانك، فقم بإيقاف الإجراء فوراً.

ما هي الطرق الأخرى لتبييض الأسنان التي تعرفها؟ هل تفضل تبييض أسنانك في المنزل أو في مكتب طبيب الأسنان؟ أخبرنا في التعليقات.

عن الكاتب

عبدالله العتيبي

اترك لنا تعليقاً